تقرير إخباري | | خطر الملف السوري

تقرير إخباري | | خطر الملف السوري

يوتيوب

فيسبوك

تقرير اخباري

خطر الملف السوري

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مشاركته في مؤتمر آرميا 2021 : أن التهديد الإرهابي في سوريا لا يزال قائما على الرغم من استمرار عمل نظام وقف إطلاق النار في معظم أراضي البلاد..

وتأتي هذه التصريحات لبوتين بعد تصريحات أدلاها الرئيس الأميركي جو بايدن في نفس السياق حيث قال
أن الخطر على الولايات المتحدة من سوريا أكبر مما في أفغانستان..

هذا وقد أتت تصريحات بايدن مرافقة لدعوات من قبل 60 من القادة المسيحيين والمسلمين واليهود في الولايات المتحدة، دعو الرئيس الأميركي إلى تبنّي سياسة حازمة و “دبلوماسية في المقام الأول” بشأن سوريا، ووضع الملف السوري على رأس جدول أعمال سياسة بايدن الخارجية، كما طالبوا بتعيين مبعوث خاص إلى سوريا.

أما عربياً فقد كشف مصدر رسمي أردني أن الملك عبد الله الثاني ، اقترح خلال لقائه بايدن في واشنطن، على ضرورة أن تتفق الولايات المتحدة وروسيا ودول أخرى، على خريطة طريق لاستعادة السيادة والوحدة في الأراضي السورية، بالتعاون مع رئيس النظام السوري بشار أسد.

وأفادت مصادر أردنية أن عبد الله الثاني سيبحث خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو التطورات في درعا، وملف تأمين الحدود الأردنية السورية.

بعد سنوات من الثورة تتكشف ردات فعل لم تكن تظهر في بداية الثورة فيبدو أن الولايات المتحدة تحاول تسريع عملية معالجة الثورة والعمل على انهائها وذلك من خلال التصريحات التي تصدر عن مسؤوليها وعن مقاولها الذي اختارته ليكون عوناً لعميلها أسد وتأتي هذه التصريحات مترافقة مع تصريحات أخرى تُفيد بقرب خروج القوات الأمريكية من شرق سوريا.

 

التعليقات مغلقة.