النشرة الإخبارية ليوم الثلاثاء

  • على هامش التشبيح في باب الهوى.. الحل ليس بالهجرة بل بانتزاع قرار الثورة والاستمرار حتى النصر.

 

  • كيان يهود يواصل عربدته في فلسطين, والنظام المغربي يعلن مشاركته في مؤتمر عسكري في تل أبيب.

 

  • في ظل هوان حكام السودان.. سفير أمريكا يتصرف بوصفه حاكماً عاماً للسودان.

 

  • تواصل التراجع الروسي في أوكرانيا, والأخيره تعلن استعادة عشرات القرى والبلدات جنوب البلاد.

 

أيها السادة: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. إليكم الأخبار بالتفصيل:

 

فضت عناصر أمنية تابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، أمس الاثنين، تجمعا للمئات من الشبان في منطقة باب الهوى بريف إدلب الشمالي، وقامت بالاعتداء على عدد من النشطاء الإعلاميين أثناء تغطيتهم ما يسمى قافلة السلام في باب الهوى ومنعتهم من التغطية، رغم أنهم يحملون بطاقات صحفية صادرة عن مؤسسات الهيئة ذاتها. وكان تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع مصور بكمرة صادرها عناصر “هيئة تحرير الشام” من أحد النشطاء في باب الهوى، كشفت عن كلام مسيئ من قبل أحد الأمنيين بحق حراك النشطاء والحراك الشعبي عامة. من جانبه الأستاذ أحمد عبد الوهاب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا علق على الحدث بالقول: حتى الآن لم يدرك الكثير من الناس أن ما يسمى المناطق المحررة؛ هي عبارة عن سجن كبير وضع فيه كل من خرج ضد طاغية الشام وممنوع الخروج منه. وأضاف عبد الوهاب في ما نشره على قناته بمنصة تلغرام: الكثير من الناس لا يدركون أن قيادات المنظومة الفصائلية المرتبطة؛ يعتبرون ما يسمى المناطق المحررة مزرعة لهم، والناس عبيد عندهم، يمارسون عليهم جميع أنواع الظلم والقهر والقمع والتسلط والتضييق وتكميم الأفواه.. دون رقيب ولا حسيب، وذلك لتأديبهم وكسر إرادتهم وقتل روح الثورة في نفوسهم. ولسان حالهم يقول.. أنا ربكم الأعلى. وختم عبد الوهاب مشددا: أن الحل ليس في الهجرة وإنما في انتزاع قرار الثورة والاستمرار فيها حتى تحقيق النصر. بدوره الناشط أحمــد معــاز علق بالقول: لا يتحركون لتحرير البلاد وإعادة الناس إلى بيوتها وأرضها ولا يتركونهم لتدبير أمرهم، يريدون حصارهم – والمنّ عليهم بسلة الإغاثة – وتنفيذ إرادة الأنظمة الغاشمة في سوريا و تركيا. مضيفا في ما نشره على قناته في تلغرام: لست مع هجرة الناس من المناطق المحررة إلى أوروبا أو غيرها, ولكن هذا الحصار إلى متى؟ ومن تخدم حالة اللاحرب واللاسلم إلا أمريكا ونظامها الأسدي المجرم في دمشق؟ وتابع الناشط: الناس ضاقت بها الأرض فليس هناك عمل وليس لديهم المال، وفوق ذلك نصّبوا فوقهم حكومة رغما عنهم ترهقهم بالضرائب والمكوس وتبذّر إمكانيات الثورة وأموالها على الطرقات والملاعب بينما تعاني الناس الجوع والفقر والتشرد فماذا يفعلون؟!. وختم الناشط مؤكدا: إن الحل أصبح معروفا, ولكن القائمين على خدمة مصالح النظام التركي الغاشم هم من يتحملون المسؤولية لما وصلت إليه حال الناس الذين أنصحهم أن يتجمعوا – كما تجمعوا اليوم – في مظاهرات مليونية تطالب بفك الارتباط بالنظام التركي وإسقاط أدواته في المحرر من قادة فصائل مرتبطة وحكومات وظيفية، والتوجه إلى الجبهات لإسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه وتحرير البلاد.

أصيب عدد من عصابات النظام بجروح، الاثنين ، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي. وأفاد “تجمع أحرار حوران”، بأن مجهولين أقدموا على استهداف سيارة عسكرية تابعة لفرع الأمن العسكري بعبوة ناسفة في بلدة المزيريب غربي درعا، تبعها إطلاق نار كثيف. وبحسب التجمع، فإن الانفجار خلّف 4 جرحى من قوات النظام، مشيرا إلى أن الاستهداف وقع بالقرب من بحيرة المزيريب. في السياق استهدف مجهولون حاجز “الرادار” التابع للمخابرات الجوية في بلدة النعيمة شرقي درعا، بعبوة ناسفة تبعها إطلاق نار كثيف, دون معرفة حجم الخسائر.

 

قتل وجرح عدد من عناصر النظام بكمين مسلح لتنظيم “الدولة” في البادية السورية. وقالت مصادر مطلعة إن التنظيم هاجم سيارة إطعام لقوات النظام قرب بلدة الكدير بين محافظتي حمص ودير الزور، ودارت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل عنصر للنظام وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

 

أصيب عدد من النازحين بجروح بينهم طفل، جراء انفجار داخل مخيم “التوينة” غرب الحسكة الخاضع لسيطرة ميليشيات “قسد” ويأوي نازحين من منطقة رأس العين شمال الحسكة.  ونقلت  “وكالة هاوار” الكردية، عن الرئيس المشترك للمخيم، قوله “إن الانفجار نجم عن تفجير دراجة نارية في الجهة الغربية للمخيم”. وأضاف إن الانفجار تسبب بإصابة 4 أشخاص بينهم طفل نقلوا إلى مستشفيات الحسكة لتلقي العلاج.

 

واصل جنود كيان يهود جرائمهم في الأرض المباركة فلسطين، حيث أصيب شاب بالرصاص و3 آخرون بالشظايا في جنين، بينما اعتقلت قوات الاحتلال 34 فلسطينيا من محافظات الخليل، وجنين، والقدس، وبيت لحم، ورام الله ، ونابلس، في حين اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال ، من جهة باب المغاربة ، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته.

 

أعلن جيش النظام المغربي، مشاركته في مؤتمر عسكري دولي في تل أبيب بين 12 و15 سبتمبر/ أيلول الجاري، بوفد يقوده المفتش العام للجيش بلخير الفاروق. جاء ذلك وفق بيان للقيادة العامة للجيش نشرته وكالة الأنباء الرسمية. وبحسب البيان، فإن “المشاركة في هذا المؤتمر الدولي المخصص للعديد من قادة الجيوش تندرج ضمن إطار متعدد الأطراف يهدف لتشجيع تبادل المعارف والخبرات بين الجيوش المشاركة”. وأضاف: “تهدف هذه المشاركة أيضا إلى إرساء أسس تعاون متين في مجال الدفاع متعدد الأبعاد والتجديد العسكري”. وأشار بيان الجيش إلى محادثات ولقاءات ستجري بين بلخير الفاروق وقيادة أركان جيش كيان يهود.

 

قام السفير الأمريكي لدى السودان، جون غودفري، السبت الفائت، بزيارة إلى الفاشر بولاية دارفور، وعقد اجتماعاً مع حكومة الولاية، وقال إن زيارته تأتي بهدف التعرف على مجمل الأوضاع بدارفور، وما يلي تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام، بجانب التعرف على قضايا التنمية والاستقرار. ومن المقرر أن يزور السفير ومرافقوه مخيم زمزم للنازحين، وعقد لقاءات مع قادة الإدارة الأهلية ، وأن يزوروا كذلك جامعة الفاشر، وقرية طرة شمال الفاشر. من جانبه أكد بيان صحفي للناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان: أن الذي يقوم به السفير الأمريكي في السودان هو تدخل سافر في الشؤون الداخلية للدولة، ومن صميم مهام رئيس الدولة، أو من ينوب عنه، فهل أصبح السفير الأمريكي حاكماً عاماً للسودان؟! وأشار البيان إلى: أن هذا التدخل لا يحدث في دولة محترمة تدعي الاستقلالية، ولكنه يحدث في السودان رغم أنف القوانين الدولية المدعاة، والتي تمنع السفراء من التدخل في الشؤون الداخلية للبلد المضيف. ولفت البيان إلى: أن الغرب وسفراءهم في السودان لا يعتبرون السودان دولة مستقلة ذات سيادة، لذلك فهي مستباحة لكل السفراء، إذ يتدخلون في أدق التفاصيل في شؤونها، ولا يجرؤ حكام السودان السابقون والحاليون على منعهم ولو بشطر كلمة، ولكن لو أن دولة الخلافة قائمة لما تجرأ سفير دولة من الدول الاستعمارية أو رعاياهم أن يدخلوا إلى بلادنا إلا بإذن من الخليفة. وختم البيان مشددا: إن على أهل السودان وغيرهم من بلاد المسلمين، أن يعملوا لإيجاد دولة الخلافة على منهاج النبوة، التي تحقق لهم السيادة الحقيقية على بلادهم، وتقطع يد الكافر المستعمر عنها، بل لن تكون لأمريكا ولا لبريطانيا وكل الدول الطامعة في بلاد المسلمين سفارة ولا سفير فيها.

 

كشفت الخارجية الإيرانية، أن طهران ليست لديها أي شروط مسبقة في المحادثات مع السعودية. وقال متحدث الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في إفادة صحفية أسبوعية، إن بلاده “سترد بشكل مناسب على أي عمل بنّاء من جانب السعودية”. وفي السياق، دعا كنعاني الرياض إلى اتباع “نهج بنّاء” لتحسين العلاقات بين البلدين. وكان المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني أبو الفضل عمويي قال الشهر الماضي إن الحوار مع السعودية وصل إلى مرحلة إعادة العلاقات الدبلوماسية.

 

أعلنت موسكو, الاثنين, موقفها من التطورات الميدانية الأخيرة في شرق أوكرانيا بعد الهجوم المضاد الموسع الذي شنّته القوات الأوكرانية، وسيطرت فيه على مناطق إستراتيجية عديدة. ونقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “يتلقى تقارير عن كل الأمور الجارية في العملية العسكرية الخاصة، بما في ذلك إعادة تجميع القوات الروسية”. وأضاف الكرملين أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستستمر إلى أن تحقق أهدافها، وأنه لا مؤشرات ولا أرضية مناسبة الآن لإجراء محادثات السلام مع الجانب الأوكراني. وكانت كييف في اليومين الماضيين حققت مكاسب واسعة في المعارك بما فيها بلدات إيزيوم وكوبيانسك وبالاكليا. وفي إحاطة جديدة، أكد الجيش الأوكراني أيضا أنه استعاد، في هجومه المضاد المتواصل منذ أسبوعين، 500 كيلومتر مربع في منطقة خيرسون جنوبا. كما أعلن أن قواته وصلت إلى الحدود الدولية مع روسيا في مدينة غوبتوفكا، عند الحدود الشمالية لمقاطعة خاركيف، كما استعادت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 20 بلدة وقرية في المقاطعة. وبث الجيش الأوكراني صورا لجنوده أمام المجلس المحلي للمدينة التي تعدّ معبرًا حدوديًّا مع مقاطعة بلغورود الروسية.

 

أيها السادة: قدمنا لكم نشرة الأخبار.. هذه تحية طيبة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 

🔴قناتنا على التلغرام:

https://t.me/thrirsyriainfo

🔴قناتنا على اليوتيوب:

https://bit.ly/2TkxaMi

🔵 صفحة الفيسبوك:

https://www.facebook.com/tahrirsyriaradio/?__c

✅مجموعة واتس اب (22)

https://chat.whatsapp.com/LTrjyAHSsdr1AXx1U2IaG0

✅واتس اب (23)

https://chat.whatsapp.com/L1PKQbKAxpt6QCrevkOs3n

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.