النشرة الإخبارية ليوم الجمعة

نشرة الأخبار ليوم الجمعة 08 جمادى الأولى، 1444هـ – 02 / كانون1 /2022

  • أردوغان كبير ضفادع المصالحات .. يستميت في سعيه لفرض المصالحة والتطبيع مع قاتل الأطفال

 

  • اهل سوريا أولاَ والأتراك ثالثاً.. ارتفاع عدد طلبات اللجوء في أوروبا.

 

  • المونديال في قطر والتصفيات في جنين!

 

التفاصيل:

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن واشنطن «طلبت إعادة دراسة العملية العسكرية المحتملة شمال سوريا، وأن تركيا طلبت في المقابل الوفاء بالتعهدات المقدمة لها». وكانت وزارة الدفاع الأميركية أعلنت أن وزير الدفاع لويد أوستن، أبلغ نظيره التركي في اتصال هاتفي، ليل الأربعاء – الخميس، «معارضة واشنطن القوية» لعملية عسكرية تركية جديدة في سوريا، معبراً عن قلقه «من تصاعد التوتر في المنطقة». و أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الـ ”بنتاغون” أن “أمريكا تتفهم مخاوف انقرة الامنية”، لكنها تشعر بـ “القلق إزاء العمليات العسكرية التركية في الشمال السوري”. (الأناضول) و التقى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الخميس، المبعوث الأميركي السابق إلى سوريا جيمس جيفري في العاصمة أنقرة، في حين طالبت تركيا الولايات المتحدة بالوفاء بتعهداتها في شمالي سوريا. وقالت وزارة الدفاع التركية إن أكار استقبل جيفري في مقر الوزارة بالعاصمة، لكنها لم تقدم أي تفاصيل حول القضايا التي تناولها اللقاء.

 

صرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن تطبيع العلاقات مع النظام قائلاً: “هدفنا هو إنهاء “الحرب” في سوريا وننفذ هذه العملية مع المعارضة كما تشارك المعارضة في محادثات أستانا مع النظام”. من جانبه, علّق عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا ناصر شيخ عبدالحي, قائلا: لقد سقطت كل أوراق التوت التي تستر سوآت المتآمرين بثوب الواعظين.  • وبالتأكيد، فإن ضفدع المصالحات أوغلو، ومن خلفه معلمه أردوغان وسيدتهما أميركا، لايقصد بقوله إلا “المعارضة” المصنّعة خارجياً التي لا ترد يد لامس ولا تعصي للمخابرات التركية وسيدتها أميركا أمراً ..  لقد صدق من سمى ثورة الشام بالكاشفة الفاضحة، فأسقطت القناع عن كل خائن ومتآمر وجبان، وبيّنت بكل جلاء ووضوح من هو في صف الأمة ومن هو في صفوف أعدائها. و في مقطع مصور نشرته الجمعة معرفات  المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا استعرض تطور تهافت النظام التركي وكيف يُسابق الزمن لأخذ أسد بالأحضان  قال   أ. ناصر شيخ عبد الحي:

 

جدد وزير الخارجية المصري سامح شكري التأكيد على موقف نظامه الثابت حيال ما اسماها الأزمة في سورية، مشدداً على ضرورة مساندة جهود الحل السياسي وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254. ووفقاً لبيان المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية المصرية فإن “شكري جدد التأكيد خلال لقائه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون على هامش مشاركتهما في منتدى حوارات روما المتوسطية بالعاصمة الإيطالية على ثوابت الموقف المصري والمتمثلة في ضرورة مساندة جهود الحل السياسي ”. وأضاف البيان: إن “شكري وبيدرسون أكدا على أهمية الحفاظ على السيادة السورية واتفقا على مواصلة التشاور حول سبل دعم الحل السياسي”، مشيراً إلى أن الجانبين ناقشا أيضا التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وتأثيراتها على استقرار دول المنطقة.

 

قال المبعوث الأممي إلى سورية، غير بيدرسون، إن سويسرا عملت على حل المشكلة التي أثارتها روسيا، حول مكان انعقاد “اللجنة الدستورية السورية”، والتي جرت العادة أن تنعقد في مدينة جنيف السويسرية. ودعا بيدرسون في الإحاطة التي قدمها أمس، الأطراف الفاعلة في “اللجنة الدستورية” إلى دعم انعقادها في يناير/ كانون الثاني المقبل، في مدينة جنيف.

 

احتل اهل سوريا المركز الأول في تقديم طلبات اللجوء بالقارة الأوروبية خلال شهر أيلول / سبتمبر الماضي، ووصل عدد طلبات لجوء السوريين لـ 15 ألف و500 طلب، لأول مرة منذ العام 2016، بزيادة بلغت 30% عن آب/ أغسطس الماضي، حسب تقرير لـ”وكالة اللجوء الأوروبية” (EUAA). بينما جاء الأفغان بالمرتبة الثانية بعدد طلبات اللجوء بـ13 ألفاً و700 طلب، والأتراك ثالثاً بـ5800 طلب.

 

تحت عنوان: المونديال في قطر والتصفيات في جنين! علق الدكتور مصعب أبو عرقوب  عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة (فلسطين) على استشهاد مقاومين، أحدهما قائد كتيبة جنين، في جريمة اغتيال جديدة نفذتها قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة. فجر الخميس،  فقال: بينما كانت عيون المضللين من شباب الأمة تذرف الدموع لخروج منتخباتهم من التصفيات في مونديال قطر، كان ضباط النخبة في جيش كيان يهود يتحضرون لتصفية خيرة شباب جنين، وبينما كانت أعين شباب الأمة تُوجّه بقصد خبيث نحو ملاعب كرة القدم في قطر كانت عيون قناصة جيش كيان يهود على مناظير بنادقهم ترصد شباب جنين لتزرع الرصاص في قلوبهم!! متسائلا: إن كان المونديال في قطر لكن التصفيات الحقيقية كانت في فلسطين، فهل سيكون الرد في عصر مونديال الحكام الخونة وعلماء السلاطين والمرتزقة من الإعلاميين تصفيقاً ورفعا لأعلام سايكس بيكو وهتافات في المدرجات؟!  إن الرد الحقيقي على هذه التصفيات لا يكون إلا بتحريك الجيوش والثأر لدماء الشهداء الأبرار وتحرير الأرض المباركة واقتلاع كيان يهود من جذوره.

 

🔴قناتنا على التلغرام:

https://t.me/thrirsyriainfo

🔴قناتنا على اليوتيوب:

https://bit.ly/2TkxaMi

🔵 صفحة الفيسبوك:

https://www.facebook.com/tahrirsyriaradio/?__c

✅مجموعة واتس اب (22)

https://chat.whatsapp.com/LTrjyAHSsdr1AXx1U2IaG0

✅واتس اب (23)

https://chat.whatsapp.com/L1PKQbKAxpt6QCrevkOs3n

التعليقات مغلقة.