نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء 03 جمادى الآخرة، 1444هـ – 27 / كانون1 /2022

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء 03 جمادى الآخرة، 1444هـ – 27 / كانون1 /2022

العناوين:

  • مقتل خمسة عناصر لعصابات النظام بهجمات في ريف درعا, والعثور على جثتي عنصرين في ريف حمص.

 

  • غربال الثورة يواصل كشف الأقنعة.. وآخرها نعي الشبيحة منيرة القبيسي الداعمة للنظام.

 

  • كيان يهود يعتقل عشرات الشبان في فلسطين, وروسيا تتمنع ظاهريا عن المفاوضات حول أوكرانيا.

 

التفاصيل:

شن مجهولون مساء أمس هجوما بالأسلحة الخفيفة على حاجز الرادار التابع لمليشيات الأمن العسكري في بلدة النعيمة شرقي درعا ما أدى لمقتل 3 عناصر وإصابة آخرين بجروح، حيث شوهدت سيارات الإسعاف تتجه إلى موقع الحاجز لنقل القتلى والجرحى. وأكدت مصادر محلية أن المهاجمين اقتحموا الحاجز وقتلوا وأصابوا جميع العناصر ومن ثم انسحبوا. وسبق هذه العملية بساعات قليلة قيام مجهولين أيضا بشن هجوم على نقطة عسكرية تابعة لعصابات النظام في مدينة الصنمين شمال درعا, أدت لمقتل عنصر وإصابة آخرين بجروح، في السياق اعترض مجهولون اليوم سيارة مدير ناحية الجيزة بين بلدتي الجيزة وغصم شرق درعا، وجرى اشتباك بين الطرفين أسفر عن مقتل عنصر كان برفقة مدير الناحية وجرح آخر وخطف مدير الناحية.

 

عثر رعاة أغنام على جثتي عنصرين من ميليشيا “لواء فاطميون”، في بلدة “خربة الموح” بريف حمص الشرقي، ما دفع الميليشيا لشن حملة دهم واعتقال بالمنطقة. وقالت مصادر محلية، إن دورية أمنية تابعة لميليشيا “لواء فاطميون” داهمت مساء أمس ، عدداً من المنازل في بلدة “خربة الموح” شرقي حمص، واقتادت عدد من المدنيين للتحقيق معهم داخل معسكر “التليلة” التابع للميليشيا. وأوضحت أن عملية الدهم سبقها بساعات، عثور رعاة أغنام على جثث عنصرين من ميليشيا “لواء فاطميون” مكبلّي الأيدي، بالقرب من مفرق بلدة “خربة الموح”، وعليهما آثار تعذيب، وطلق ناري بالرأس.

 

وصل وفد عسكري روسي، أمس الاثنين ، إلى مطار دير الزور العسكري. وأفاد موقع “فرات بوست”، بأن وفدا عسكريا روسيا، يضم 10 ضباط روس رفيعي المستوى، انطلقوا من قاعدة حميميم ووصلوا إلى مطار دير الزور العسكري، على خلفية التوتر الحاصل في أرياف دير الزور ضمن مناطق سيطرة ميليشيات سوريا الديمقراطية “قسد”، ومحاولة قوات النظام اقتحام تلك المنطقة. وأوضحت المصادر، أن الوفد الروسي أجرى جولة على مناطق التماس مع “قسد”، دون توضيح الأهداف من الزيارة.

 

رغم مواقفها التشبيحية, وغضّها الطرف عن جرائم الطاغية أسد بحق ملايين السوريين، نعى مشايخ يحسبون على الثورة, (منيرة القبيسي) الموالية للنظام التي توفّيت أمس في العاصمة دمشق. ومن أبرز من نعاها على وسائل التواصل “أحمد معاذ الخطيب” الذي اعتبرها “مربّية فاضلة تستحق التقدير”، كما نعاها الدكتور “عبد الكريم البكار” الذي عدّ أن الأمة الإسلامية جميعها حزينة على وفاة “منيرة القبيسي”. ووجّه الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، انتقاداً شديداً للعديد من المحسوبين على الثورة ، لنعيهم “منيرة القبيسي”، معتبرين أنهم يقفون بكل جرأة مع من أيّدت سفك الدم السوري وقتل الأطفال. بدوره عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا الأستاذ ناصر شيخ عبدالحي كتب على معرفاته الرسمية: أن تقوم حكومة نظام الإجرام ومجمّع كفتارو بنعي “منيرة القبيسي” فهذا أمر مفهوم ومتوقع، لما قدمته “القبيسيات” للنظام المجرم من خدمات، وبلسانه هو، أنه “كان لها دور مشهود في مواجهة التطرف”!! .. أما أن ينعيها ويترحم عليها “مشايخ” يحسبون أنفسهم على الثورة ويتحدثون باسمها، ويسوّقهم الإعلام ليتصدروا المشهد, فهذا جرم عظيم وعار لا تمحوه السنون. وختم عبد الحي مؤكدا: أن هكذا حدث يكشف حقيقة المواقف ويغربل المعادن المغربلة، ويؤكد بكل جلاء ووضوح أن لا مشكلة مستقبلية مع هؤلاء في تنفيذ ما يدفع نظام تركيا أردوغان باتجاهه من تصالح مخزٍ وتطبيع مع قاتل الأطفال وهاتك الأعراض ومنتهك الحرمات.

 

أعلن الرئيس التركي، أردوغان، اعتزام بلاده الانتقال إلى “مرحلة جديدة في مكافحة الإرهاب”، تتمثل في تدمير البنى التحتية والموارد التي يعتمد عليها تنظيم “بي كي كي”. وقال أردوغان في خطاب ألقاه، الاثنين، عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة في المجمع الرئاسي بأنقرة، إن بلاده بصدد اتخاذ خطوات جديدة لسد ثغرات الحزام الأمني بعمق 30 كيلومترا شمالي سوريا للقضاء بالكامل على التهديدات التي تستهدف تركيا من الأراضي السورية. وأضاف: “سننتقل إلى مرحلة مكافحة جديدة لتدمير كافة البنى التحتية والموارد التي يستمد منها تنظيم بي كي كي الإرهابي الدعم والقوة بجانب قدراته العسكرية”. وجدد أردوغان عزم بلاده مواصلة استراتيجيتها في القضاء على الإرهاب في معاقله، وأكد أنها ستستمر في سياستها هذه، خلال 2023، على امتداد حدودها الجنوبية.

 

اعتقلت قوات كيان يهود، اليوم الثلاثاء، 27 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية. حيث اعتقلت قوات الاحتلال 13 شابا غالبيتهم من بلدة سلواد في رام الله، و 6 شبان في نابلس، كما اعتقلت 3 شبان من جنين، و أسيرين محررين من بلدة الظاهرية في الخليل, و ثلاثة شبان من القدس.

 

أقام حزب التحرير/ ولاية السودان ندوة سياسية بعنوان: “الاتفاق الإطاري وتحدي الخلافة”، عصر الجمعة ، بميدان الثورة بأم درمان، تحدث فيها كل من الأستاذ ناصر رضا – رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية السودان، حيث قدم الأستاذ ناصر رضا الورقة الأولى بعنوان: “الاتفاق الإطاري سراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء”، حيث ذكر الأساس الذي قام عليه الاتفاق الإطاري، مبيناً أن هذا الدستور تمت صياغته في الخارج وأن القصد من الاتفاق الإطاري والدستور الذي استند عليه هو إبعاد الإسلام وصياغة حياة أهل السودان المسلمين على أساس فصل الدين عن الحياة. وفي الورقة الثانية التي كانت بعنوان: “نظرة خاطفة لمشروع دستور دولة الخلافة” تحدث الأستاذ المحامي أحمد أبكر, عن كيف تكون الحياة إسلامية ، مبيناً أن حزب التحرير يقدم للأمة مشروع دستور مستنبط من كتاب الله وسنة رسوله ﷺ وما أرشدا إليه. وفي الورقة الثالثة والأخيرة تحدث الأستاذ أبراهيم عثمان الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان عن فرضية إقامة دولة الخلافة باعتبارها وحدها دولة المسلمين مبيناً هذه الفرضية بالأدلة الشرعية، داعياً الحضور للعمل مع حزب التحرير لإقامة الخلافة. ثم فتحت الفرصة للمداخلات فتحدث عدد من أئمة المساجد وغيرهم، وأثنوا على ما قام به الحزب، مطالبين باستمرار الندوات.

أعلنت روسيا رفضها إجراء مفاوضات سلام بشروط أوكرانيا، وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، في مؤتمر صحفي ردا على سؤال ما إذا كانت موسكو مستعدة للتفاوض في ظل ظروف معينة من كييف “لم نتبع شروط الآخرين قط، ركزنا فقط على ظروفنا، وعلى التفكير السليم”. ويأتي تصريح المتحدث الروسي بعد يوم واحد على تصريحات لوزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، قال فيها إن كييف ترغب في عقد “قمة سلام” بحلول نهاية فبراير/شباط المقبل، مضيفا “يفضل أن تكون على منصة الأمم المتحدة مع الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريش كوسيط محتمل”. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن استعداد بلاده للاتفاق مع جميع أطراف النزاع في أوكرانيا على “حلول مقبولة”، لكنهم يرفضون ذلك.

 

 

🔴قناتنا على التلغرام:

https://t.me/thrirsyriainfo

🔴قناتنا على اليوتيوب:

https://bit.ly/2TkxaMi

🔵 صفحة الفيسبوك:

https://www.facebook.com/tahrirsyriaradio/?__c

✅مجموعة واتس اب (22)

https://chat.whatsapp.com/LTrjyAHSsdr1AXx1U2IaG0

✅واتس اب (23)

https://chat.whatsapp.com/L1PKQbKAxpt6QCrevkOs3n

 

التعليقات مغلقة.