نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء 17 جمادى الآخرة، 1444هـ – 10 / كانون2 /2023

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء 17 جمادى الآخرة، 1444هـ – 10 / كانون2 /2023

العناوين:

  • جرحى بقصف ميليشيات “قسد” قاعدة للجيش التركي, والأخير ينفذ دورية مشتركة مع روسيا شرق حلب.

 

  • توقعات بتوحيد أدوات المعلم التركي خلف أداة واحدة قادرة على التوقيع على تنفيذ المصالحة .

 

  • كيان يهود يواصل عربدته في فلسطين, ولقاءات في الإمارات تمهيداً لقمة تطبيعية في الرباط!

 

  • مذكرات الأمير هاري ومذكرات الأمة الإسلامية.

 

التفاصيل:

 

أفاد موقع صوت العاصمة أن فرع شؤون الضباط التابع لشعبة المخابرات العسكرية نفذ خلال الأسابيع الماضية حملة اعتقالات طالت ستة ضباط من رتب مختلفة بتهمة تسريب معلومات لـ “جهات خارجية” معادية للنظام. وقال المصدر إن عمليات الاعتقال جاءت بعد التنصت على اتصالات ومراسلات هؤلاء الضباط الذين يعلمون كـ “شبكة استخباراتية” لصالح إحدى الدول الأجنبية. وأضاف المصدر إن الضباط المعتقلين متهمين بتسريب معلومات تخص تحركات العقيد الإيراني داوود جعفري، والذي أعلنت إيران عن مقتله قرب دمشق أواخر تشرين الثاني من عام 2022 الفائت متهمة “كيان يهود” باغتياله.

 

قالت معرفات تابعة للفصائل، إن الفصائل نفذت عملية محدودة على موقع عسكري لقوات النظام على أطراف قرية بسرطون غربي حلب. وأوضحت المصادر أن الفصائل المقاتلة تمكنت من السيطرة على النقطة العسكرية، بعد أن أوقعت نحو 8 عناصر من قوات النظام في قتيلٍ وجريح، إضافة إلى اغتنام أسلحة وذخائر, بينما استشهد ثلاثة عناصر من الفصائل, وبعد ذلك، انسحبت الفصائل من المحور باتجاه النقاط الرئيسية التابعة لها في ريف حلب الغربي، إثر إرسال قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

 

سقط جرحى في صفوف القوات التركية إثر قصف من قبل ميليشيات سوريا الديمقراطية “قسد” على قاعدة لهم بريف حلب الشمالي. وقال ناشطون إن أربعة جنود أتراك أصيبوا بجروح، إثر قصف صاروخي من قبل “قسد” استهدف القاعدة العسكرية ” البحوث العلمية” شرقي مدينة اعزاز. ورد الجيش التركي باستهداف معاقل “قسد” في محيط مدينة تل رفعت بقذائف المدفعية.

 

نفذت الشرطة العسكرية الروسية، أمس، دورية مشتركة مع الجيش التركي في منطقة عين العرب شمال شرقي حلب. وغادرت الدورية، المكونة من سبع آليات عسكرية روسية وتركية، من قرية “غريب” شرقي عين العرب، بحسب موقع “نورث برس”. وزارت الدورية عدة قرى ثم عادت الى نقطة انطلاقها بقرية غريب. وهذه هي الدورية رقم 122 بين الجانبين في المنطقة التي تسيطر عليها ميليشيات قسد، منذ الاتفاق الروسي التركي على وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا.

 

أكد الناشط السياسي مصطفى سليمان: أن الفصائل على تفرّقها الحالي غير قادرة على تنفيذ المصالحة والحل السياسي الأمريكي وقرار مجلس الأمن ذو الرقم 2254. ولفت الناشط في ما نشره على قناته في منصة تلغرام إلى: أن هذا العجز عن تنفيذ قرارات أعداء الثورة قد يجعل المكر القادم بعنوان: ” توحيد أدوات المعلم العاجزة خلف أداة واحدة قادرة على التوقيع”. وختم الناشط مذكرا: أنه قبيل توقيع اتفاقية أوسلو الخيانية مع كيان يهود تم توحيد الفصائل الفلسطينية بجهة واحدة أسموها حينها: ” الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني”؛ فكان أول عمل لها بعد هذا التوحد هو الاعتراف بكيان يهود وتوقيع اتفاقية أوسلو الخيانية.

 

في جديد محاولات المكر والتلاعب بالألفاظ..أعرب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم، عن أمله في أن تسهم المحادثات بين النظام التركي ونظيره الأسدي، إلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة. وأوضح “أكار” في تصريح للصحفيين عقب اجتماع للحكومة التركية، أن المحادثات مع النظام السوري بعد (انقطاع) 11 عاما “جرت بنوايا حسنة ومن أجل إحلال السلام في المنطقة”. وأكد الوزير التركي أن بلاده “تسعى لإيجاد حلول دائمة لمشكلتي الإرهاب والهجرة”، معربا عن أمله في إمكانية تهيئة الظروف المناسبة لعودة السوريين إلى بلادهم بشكل طوعي وآمن. وزعم أكار أن أنقرة لم ولن تُقدم على أي خطوة من شأنها إلحاق الضرر بـ”الإخوة السوريين المقيمين في تركيا أو في الداخل السوري”.

 

قالت مصادر محلية إن انفجارا هز مساء أمس قاعدة عسكرية تابعة لجيش كيان يهود شمالي الضفة الغربية، كما تعرض حاجز قلنديا لهجوم بعبوة ناسفة. وذكرت إذاعة جيش الاحتلال إن الانفجار وقع داخل قاعدة “أفنيه حيفتس” في منطقة جنين وأدى لتدمير غرف القيادة، دون وقوع إصابات. وفي تطور آخر، أغلقت قوات الاحتلال حاجز قلنديا بين القدس ورام الله وذلك بعد تعرضه لهجوم بعبوة ناسفة محلية الصنع. وأفاد شهود عيان أن العبوة ألقيت نحو جنود الاحتلال. ولم يعلن جيش الإحتلال وقوع إصابات في صفوف قواته. في سياق متصل اعتقلت قوات كيان يهود 20 فلسطينيا في أنحاء مختلفة بالضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم. وقال نادي الأسير الفلسطيني إن 7 فلسطينيين اعتقلوا في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، و5 في مدينة القدس المحتلة، وآخرين من مناطق جنين ورام الله والخليل ونابلس. في السياق ذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية أن “المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه”.

 

اجتمعت لجنة التوجيه لاجتماع وزراء خارجية “كيان يهود” والدول المطبعة معه والولايات المتحدة في أبو ظبي، ابتداء من يوم الأحد وحتى اليوم الثلاثاء، وذلك من أجل الإعداد لاجتماع الوزراء، الذي يسميه كيان يهود بـ “قمة النقب”، والذي سيعقد في المغرب، في آذار/مارس المقبل. وكان اجتماع وزراء الخارجية الأول لتلك الدول في النقب قد شكل ما يعرف بمجموعات العمل التي تشارك في الاجتماع الحالي في أبو ظبي. وفي هذا الصدد أكد تعليق صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن هذه التحركات تأتي بعد أيام فقط من اقتحام وزير الأمن القومي لكيان يهود -إيتمار بن غفير- للمسجد الأقصى, لتظهر حجم الخيانة التي وصل إليها حكام العرب والمسلمين وأن قضية فلسطين لا تعني لهم سوى مصدر إزعاج يجب أن يتم تجاهله بينما تنسج العلاقات الوثيقة مع كيان يهود! ولفت التعليق إلى: أن كيان يهود وصل لمرحلة من العنجهية والغطرسة جعلته يرسل وفوده إلى بلاد المسلمين وأقدام وزرائه وقطعان مستوطنيه تدنس المسجد الأقصى وجنوده يسفكون الدماء ويقتلون الشباب والأطفال وجرافاته تهدم البيوت وتجرف الأراضي، حتى أنه بات يرى إمكانية منع تأثير أي إجراء في القدس أو الضفة مهما كانت بشاعته على تلك العلاقات التطبيعية مع الأنظمة العميلة! وختم التعليق بالقول: إن الحكام مشغولون في التطبيع بشكل يظهر أن تلك الأنظمة قد رمت الأمة عن قوس واحدة، وأن العمل السياسي الحقيقي والمنتج يجب أن يتركز على إسقاط تلك الأنظمة الخائنة وعدم التهاون في ذلك، فالوقت يضيق والمكر يشتد على أهل فلسطين والمسجد الأقصى المبارك.

 

أثارت مقتطفات من مذكرات الأمير البريطاني هاري انتشرت الخميس الماضي، ضجة كبيرة، خاصة فيما يتعلق بقوله إنه قتل 25 شخصا في أفغانستان أثناء خدمته العسكرية على طائرة هليكوبتر، واصفاً إياهم بأنهم “قطع شطرنج أقصيت من فوق الرقعة”. هذا تعليق: كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير الأستاذ جابر أبو خاطر: (تعليق).

 

لقي 17 شخصا على الأقل مصرعهم في جنوب شرقي بيرو أمس الاثنين في صدامات دارت بين قوات الأمن ومتظاهرين مناهضين للرئيسة دينا بولوارتي حاولوا اقتحام مطار المدينة، بحسب ما أفاد مصدر رسمي. وقال مصدر في مكتب أمين المظالم إنه “تأكد لنا مقتل 17 شخصا في بونو خلال اشتباكات دارت مع قوات إنفاذ القانون في محيط مطار خولياكا” بمنطقة إيمارا الواقعة في مقاطعة بونو التي تقطنها أغلبية من السكان الأصليين. ويطالب المتظاهرون باستقالة الرئيسة بولوارتي التي كانت نائبة للرئيس بيدرو كاستيلو، لكن البرلمان عينها مكانه عندما عزله في ديسمبر/كانون الأول الماضي ردا على محاولة الرئيس حل السلطة التشريعية في البلاد.

 

🔴قناتنا على التلغرام:

https://t.me/thrirsyriainfo

🔴قناتنا على اليوتيوب:

https://bit.ly/2TkxaMi

🔵 صفحة الفيسبوك:

https://www.facebook.com/tahrirsyriaradio/?__c

✅مجموعة واتس اب (22)

https://chat.whatsapp.com/LTrjyAHSsdr1AXx1U2IaG0

✅واتس اب (23)

https://chat.whatsapp.com/L1PKQbKAxpt6QCrevkOs3n

التعليقات مغلقة.