النشرة الإخبارية ليوم الجمعة

نشرة الأخبار ليوم الجمعة 27 جمادى الآخرة، 1444هـ – 20 / كانون2 /2023

  • ادلب تصدح: “النظام التركي وأدواته شركاء نظام أسد في القضاء على ثورة الشام” ومخابرات “هيئة تحرير الشام تنغمس بالمظاهرة و تخطف شابين.

 

  • لا بد لكل حراك صادق من قيادة تحصنّه وترشده وإلا سيتم سرقته وإفشاله من أعداء الثورة المتآمرين.

 

  • الوقتُ غيرُ مناسبٍ: الخارجيةُ الأمريكيّةُ تحذّرُ من التطبيعِ مع أسدها و نظام ال سعود: “يشترط” التطبيع مع كيان يهود قبل اكتشاف طريقة للتواصل مع دمشق.

 

التفاصيل:

صرح رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا أحمد عبد الوهاب  بأن مخابرات هيئة تحرير الشام قامت باختطاف شابين من شباب حزب التحرير وهما، فادي العبود أبو جمال، وعلي أبو عبد الله  يوم الجمعة الموافق 20/1/2023م، وذلك بعد مظاهرة نظمها شباب حزب التحرير في مدينة إدلب بعنوان “النظام التركي وأدواته شركاء نظام أسد في القضاء على ثورة الشام”، وذلك رفضا للمصالحات، ولمطالبة حاضنة الثورة والصادقين من أبنائها  باستعادة القرار، والتمسك بأهداف الثورة وعلى رأسها إسقاط نظام الإجرام وإقامة حكم الإسلام. و اضاف عبد الوهاب  :هكذا تبرهن مخابرات هيئة تحرير الشام على موقفها الحقيقي من المصالحات التي يدعو إليها سيدهم التركي،  والتي يرفضها الصادقون ويعمل لها المتاجرون. و اردف عبد الوهاب  :إن التسلط والظلم لم يرهب حملة الدعوة ولن يرهبهم بإذن الله عز وجل عن القيام بواجبهم، بل سيزيدهم عزيمة وثباتا حتى يأذن الله بالنصر والتمكين. (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون). هم أرادوا احتواء الحراك الشعبي وحصره ضمن مطالب محدودة تتمثل فقط برفض المصالحة، وعدم تجاوز المطالب لتطال سيدهم النظام التركي؛ أو تطالب بسلاح الفصائل وفتح الجبهات، ومن يفعل ذلك؛ يعتقل أو يطعن بالسكاكين كما حصل مع أبو بكر خضرا.. اما رئيس لجنة الاتصالات المركزية عبد الحميد عبد الحميد  فقد اكتفى بنشر ما بعثه اليوم المتظاهرون في مدينة إدلب من رسائل:  من مثل:- يا أهل الشام.. أدركوا ثورتكم قبل أن يجهز عليها النظام التركي وأدواته من قادة الفصائل.  – النظام التركي لن يتوقف عن مكره حتى يسلم رقاب أهل الشام لجزار دمشق.  – المصالحة أحد بنود الحل السياسي الأمريكي ٢٢٥٤. – ومناداة أمريكا وتركيا والأتباع.. ألم يشبع حقدكم من دمائنا؟! – أردوغان.. اما شبعت غدرا؟! – رفض المصالحة يكون بفتح الجبهات وليس بالتصريحات الجوفاء.  – أردوغان.. أليس في وجهك حياء من الله؟! لقد استحى ابن سلول من أفعالك. – ايا دمشق.. نصر الله قد لاح بالأفق، ووعده قد اقترب. و من قلب المظاهرة , هذا استطلاع راي وافانا به مراسلنا من هناك:

 

نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا مقالة بقلم الاستاذ  عبد الرزاق المصري, قال فيها: نعيش هذه الأيام حراكاً طيباً يجوب المحرر، رغم محاولة أطراف معينة حرفه وتجييره واحتوائه، بينما الناس يعبّرون عن مطالبهم بفتح الجبهات وإسقاط النظام المجرم وليس فقط رفض المصالحات. كما أن الناس باتوا يبحثون عن البديل لهذه المنظومة الفصائلية وقيادتها السياسية المتمثلة بالنظام التركي لأنهم سبب البلاء وتسليم المناطق ومنع فتح الجبهات و منع تحرير القرى والبلدات. وأكدت المقالة: إن قادة المنظومة الفصائلية أصبحوا لا يمتلكون من أمرهم شيئاً فهم مجرد أدوات لتنفيذ أي أمر يأتي من قيادتهم السياسية التركية. ونقول لأهلنا الثائرين أن القيادة السياسية الحقيقية التي يمكنها أن تمضي بالثورة وأهلها إلى بر الأمان وتحقيق أهدافها و أهمها إسقاط النظام المجرم وإقامة حكم الإسلام على أنقاضه هي من صدقتكم النصح من أول يوم في الثورة، ولازالت تحذركم وتنصحكم وتكشف لكم المؤامرات والفخاخ السياسية.  فلابد من اختيار القيادة السياسية  قبل فوات الأوان، وها هو حزب التحرير الرائد الذي لا يكذب أهله، يمد يديه لكل مخلص، ويرسم خارطة طريق الخلاص ، وهو يدعو الثائرين الصادقين جميعاً للاستجابة لدعوته لنحيا جميعاً حياة كريمة ترفع شأننا في الدنيا والآخرة بإذن الله.

 

أوقفت السلطات التركية 81 طالب لجوء يحملون الجنسية السورية ورحلتهم إلى بلادهم في عمليات متفرقة أجرتها في قضاء ولاية كلّس جنوبي البلاد. وبحسب وكالة (الأناضول) أوقفت السلطات التركية، يوم أمس الخميس، 50 طالب لجوء سورياً في منطقة “إيلبيلي” التابعة إلى ولاية كلّس على الحدود السورية التركية. أفادت قيادة الجندرما التركية في الولاية في بيان لها أن فرقها تمكنت من توقيف 50 طالب لجوء سورياً في منطقة زراعية في “إيلبيلي” في قضاء كلّس، وسلمتهم إلى مديرية الهجرة تمهيدا لترحيلهم. وقبلها بيوم، أوقفت قوات الأمن التركية في حي “طوسيالي” القريب من الحدود السورية بولاية كلّس 31 طالب لجوء سورياً. وبحسب الوكالة، فإن عملية التوقيف جاءت نتيجة مداهمة فرق مكافحة الهجرة غير النظامية التابعة لمديرية أمن كلّس لأحد المنازل الموجودة في الحي المذكور.

 

حذّرَ متحدّثُ باسم وزارة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية من أيِّ إجراءاتٍ “أحادية الجانب” في شمال سوريا، قد تتسبّبُ بإعاقة “التقدّمِ الهائلِ” الذي حقَّقه المجتمعُ الدولي في جهود مكافحةِ تنظيم “الدولة” خلال السنوات الماضية. ووفقاً للمتحدّثِ باسم الخارجية الأمريكية فإنَّ “الإجراءاتِ الأحادية لديها القدرةُ على انتكاس آفاقِ الحلِّ السياسي بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254”. وأشار المتحدّثُ الأمريكي إلى أنَّ “الوقتَ ليس مناسباً للدول لتحسين علاقاتِها مع نظام أسد”، و جددت الولايات المتحدة وتركيا التزامهما بعملية سياسية في سوريا وفق القرار 2254 جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع لما يسمى الآلية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وتركيا. ووفق بيان أصدرته الخارجية الأميركية، فجر الخميس، ناقش الوزيران الأميركي أنتوني بلينكن، والتركي مولود جاويش أوغلو، جميع جوانب الأزمة السورية، وكررا الزعم بالتزام الولايات المتحدة وتركيا بعملية سياسية وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2254 دون التطرق للتطبيع التركي مع النظام السوري.

 

اشترط وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الخميس، إقامة دولة فلسطينية، قبل إقامة علاقات دبلوماسية بين الرياض وتل أبيب. جاء ذلك في مقابلة لوزير الخارجية السعودي مع وكالة “بلومبرغ” على هامش “منتدى دافوس” الاقتصادي بسويسرا. وأضاف بن فرحان “لقد قلنا باستمرار إننا نعتقد أن التطبيع هو أمر يصب في مصلحة المنطقة إلى حد كبير”. وتابع “مع ذلك، التطبيع الحقيقي، والاستقرار الحقيقي، سيتحققان فقط من خلال منح الفلسطينيين الأمل، مشدداً على أن ذلك “يتطلب إعطاء الفلسطينيين دولة، وتلك هي الأولوية”. وفي الشأن السوري، أشار بن فرحان إلى أن دول المنطقة يجب أن تعمل لإيجاد “حل سياسي” وأردف “نعمل مع شركائنا لاكتشاف طريقة للتواصل مع الحكومة في دمشق على نحو يؤدي لتحركات ملموسة باتجاه حل سياسي”.

 

🔴قناتنا على التلغرام:

https://t.me/thrirsyriainfo

🔴قناتنا على اليوتيوب:

https://bit.ly/2TkxaMi

🔵 صفحة الفيسبوك:

https://www.facebook.com/tahrirsyriaradio/?__c

✅مجموعة واتس اب (22)

https://chat.whatsapp.com/LTrjyAHSsdr1AXx1U2IaG0

✅واتس اب (23)

https://chat.whatsapp.com/L1PKQbKAxpt6QCrevkOs3n

التعليقات مغلقة.