النشرة الإخبارية ليوم الاثنين

  • عصابات النظام تشن حملة اعتقالات في ريف دمشق, وريف درعا, واحتجاجات في السويداء على الواقع الخدمي.

 

  • مقتل عراب المصالحة “منهل الضحيك” في سجون النظام, نهاية طبيعية لمن ارتضى لنفسه أن يكون أداةً للاستعمال.

 

  • كيان يهود يواصل عربدته في فلسطين, وعشرات الأردنيين يتظاهرون رفضا لتكميم الأفواه وإقصاء الشباب من الحياة السياسية.

 

  • سبب حزن حكام المسلمين على وفاة ملكة بريطانيا, هو التزامهم بالاستعمار الغربي.

 

نجا القيادي العسكري في جيش النصر “رموض أبو اليمان” من محاولة اغتيال فاشلة ، في مخيم نور حلب ببلدة قاح شمال إدلب. وأفاد ناشطون أن محاولة الاغتيال كانت عن طريق عبوة ناسفة زرعها مجهولون، أسفل سيارة القائد العسكري، حيث انفجرت في القسم الخلفي من السيارة. من جهته، أكّد الدفاع المدني عدم وجود إصابات جرّاء انفجار العبوة آنفة الذكر.

 

 

كثّفت عصابات النظام, الأحد, من قصفها المدفعي والصاروخي على بلدات وقرى معرة النعسان، والبارة، والرويحة، وبينين في ريف إدلب حيث استهدفت المنطقة بأكثر من 30 قذيفة مدفعية وصاروخية.

 

بدأت عصابات أسد، خلال الأسبوع الماضي، حملة أمنية جديدة استهدفت عدة مدن وبلدات في ريف دمشق، بحثاً عن مطلوبين للتجنيد الإلزامي والاحتياطي. وقال موقع “صوت العاصمة”، إن دوريات تتبع لفرع الأمن العسكري، بدأت منذ الثلاثاء الماضي، حملتها الأمنية في بلدتي عين ترما وحزة، عبر إقامة حواجز مؤقتة ونشر عناصرها في الطرق الرئيسية والفرعية، مما تسبب باعتقال أربعة شبّان في عين ترما واثنين في حزة. وذكر المصدر أن الدوريات نقلت نشاطها في اليوم التالي إلى بلدة كفربطنا، أقامت فيها حواجز مؤقتة، تسببت باعتقال خمسة شبّان، أحدهم من عناصر التسويات المنطوين في صفوف ميليشيات محلية. وأضاف المصدر أن الحملة طالت بلدة حمورية أيضاً، واعتُقل خلالها أربعة شبّان، فيما شهدت الحواجز العسكرية المحيطة بالغوطة الشرقية تشديداً أمنياً بحثاً عن مطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

 

أفادت مصادر محلية باعتقال الشاب “محمد عيوش” على حاجز المضخة الواقع على طريق نوى، والتابع للمخابرات الجوية. وينحدر عيوش من قرية الدلي، ويسكن في مدينة جاسم، وجاء اعتقاله بسبب تخلفه عن الخدمة العسكرية في جيش النظام. في السياق اعتقلت عصابات النظام الشابين “محمد الغوثاني”، و”خليل الغوثاني” من مدينة إنخل، أثناء مرورهما على الطريق الواصل بين مدينتي جاسم ونوى شمالي درعا.

شهدت بلدة المنشف بريف السويداء، الأحد ، احتجاجات وإغلاق مراكز الخدمات بسبب تدهور الواقع الخدمي من جانب النظام. وقال موقع “السويداء 24″ إن مجموعة من أهالي بلدة المنشف في ريف السويداء الشرقي، أغلقت مركز الهاتف ومحطة تحلية المياه، بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على تدهور خدمتي الاتصالات والمياه. وأضاف أن المحتجين طالبوا بإصلاح الآبار المغذية للمنطقة، وتشغيل شبكات الهاتف التي تنقطع يومياً لساعات طويلة.

 

لقي عراب المصالحة في ريف حمص الشمالي المدعو “منهل الضحيك” مصرعه تحت التعذيب ضمن سجن صيدنايا التابع للنظام، بعد أن تم اعتقاله في منتصف عام ٢٠١٩، بتهمة ترويج وبيع المخدرات من قبل فرع المخابرات الجوية في مدينة حلب. وينحدر “الضحيك” من مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي وكان قائداً لفصيل جيش التوحيد أحد أكبر التشكيلات العسكرية المتواجدة في المنطقة. وبرز أسم القيادي الضحيك مع توقيعه اتفاقية تسليم المنطقة للنظام برعاية روسية. الناشط مصطفى سليمان علق على الخبر بالقول: هذه نهاية طبيعية لمن ارتضى لنفسه أن يكون أداةً للاستعمال، كمناديل التنظيف يتم رميها بعد استعمالها. مضيفا في ما نشره على قناته في منصة تلغرام: حتّى عرَّابو المصالحات لم يرحمهم النظام! كفقراء اليهود لا دنيا ولا آخرة. فهل يعتبر عرَّابو المصالحات الذين يسيرون في هذا الطريق لتحصيل كرسي أو فتات مال؟. بدوره كتب الناشط علي عبيد في قناته: للذكرى حتى لا يقع المحظور: خالد المحاميد وأحمد العودة في ( درعا)، والبويضاني وأبو النصر وكعكة وبسام ضفدع في( الغوطة)، ومنهل الضحيك وفراس طلاس ( حمص وريف حمص). عرابو المصالحات في درعا وحمص والغوطة كانوا قادة الفصائل وشرعييهم, ويمكن أن يكون عرابو المصالحات في الشمال هم قادة الفصائل. وأضاف الناشط: قادة الفصائل لم يقطعوا ارتباطهم برأس المصالحة جاوييش أوغلو و أردوغان النظام التركي؛ وبالتالي  فإنّ الإمكانية تصبح قوية إن لم ينقذ الثوار الموقف فينقلبوا عليهم, قبل أن يصيروا في سجون النظام هم وأعراضهم. فهل يكون هذا انذاراً أخيراً قبل فوات الأوان ؟!

 

قتل وجرح عدد من عناصر النظام، بانفجار ألغام في بادية الرقة. وقال موقع الخابور، إن عناصر النظام ، وقعوا في حقل ألغام من مخلفات المعارك في بادية الرصافة بريف الرقة، ما أدى لمقتل عنصر وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

 

قتل عنصر من ميليشيات”سوريا الديمقراطية” (قسد) وأصيب آخر، ظهر الأحد، برصاص مجهولين في بلدة الجزرة بريف دير الزور الغربي. وقالت موقع تلفزيون سوريا, إنّ مجهولين يستقلون درّاجة نارية في بلدة الجزرة، أطلقوا الرصاص على عناصر “قسد”، ما أسفر عن مقتل عنصر يدعى ياسين السطام وإصابةِ عنصر آخر كان برفقته. وأضافت المصادر أنّ المجهولين لاذوا بالفرار، في حين شهدت منطقة الاستهداف استنفاراً أمنياً لـ”قسد”، وانتشاراً لعدد من الدوريات في المنطقة بحثاً عن الفاعلين.

 

اعتقلت قوات كيان يهود اثني عشر فلسطينيا في نابلس، والقدس، وأريحا، و بيت لحم، و الخليل، و مخيم جنين. في السياق اقتحمت مجموعة من المستوطنين برفقة قوات الاحتلال الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل. كما اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

 

تظاهر عشرات الأردنيين مساء الأحد، أمام مقر الهيئة المستقلة للانتخاب؛ لما أسموه “رفضا لتكميم الأفواه، والتضييق على الحريات، وإقصاء الشباب من المشاركة في الحياة السياسية”. ورفع المشاركون شعارات تنتقد واقع الحياة السياسية في الأردن، وتتهم السلطات بإجراء إصلاحات سياسية على الورق فقط. ورفع المحتجون لافتات كتب عليها: “إصلاحكم السياسي حبر على ورق”، و”بدكم شباب تفصيل على مقاسكم السياسي”، و”تمكين بالشباب أم التنكيل بهم”. واحتج المشاركون على توقيف الناشط السياسي الشاب أنس الجمل منذ أكثر من ثلاثة شهور، على خلفية منشور عبر وسائل التواصل، والذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 13 يوما.

 

كتب رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، على حسابه الرسمي على تويتر في 8 من أيلول/سبتمبر “حزين للغاية على وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، وتنضم باكستان إلى المملكة المتحدة في حداد على وفاتها”، وقد أعلن حكام المسلمين عربا وعجما عن حزنهم العميق على وفاة ملكة بريطانيا! من جانبه أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان في بيان صحفي: أن الطبقة الأرستقراطية البريطانية هي التي تدير شؤون القوة الاستعمارية البريطانية، من خلال شبكة معقدة من النفوذ، و هي مهندس ومساهم رئيسي في النظام الاقتصادي الاستعماري ، والذي أغرق معظم العالم في ديون شديدة، بحيث يمكن للمستثمرين الغربيين الاستفادة من القروض الربوية, بينما يمنعون هذه البلاد من تطوير نفسها صناعيا. وتثير استخباراتها الاضطرابات في البلاد الإسلامية، من خلال استخدام العملاء السياسيين والعسكريين الذين جندتهم للتلاعب بالسكان الأصليين، من أجل التاج الملكي. وأشار البيان إلى: أن حكام باكستان، يتحدثون وكأنهم يعيشون في أونتاريو وليس في شبه القارة الهندية، التي تعد مسرحاً لجرائم الأرستقراطية البريطانية على مدى ثلاثة قرون. حيث عانى مئات الآلاف من المجاعة، وقام البريطانيون على نهب المنطقة واستولوا على تريليونات الدولارات. وختم البيان مشددا: يجب على المسلمين التعرف على الأرستقراطية البريطانية على حقيقتها والرد على وفاة ملكتها وفقاً لذلك. وفي عصر الدولة البريطانية المتدهورة في العالم الحديث، تعد هذه فرصة مثالية للبلاد الإسلامية للهروب من قيود العلاقات البريطانية المستمرة، بما في ذلك الكومنولث وفخ السلاسل العسكرية والاقتصادية. وعلى المسلمين الآن أن يتعاملوا مع حكامهم المنافقين المعجبين بالاستعمار ورموزه. ويجب على المسلمين أن يعملوا على إعادة دينهم إلى سدة الحكم في ظل خلافة على منهاج النبوة، ليخرجوا العالم من طغيان الاستعمار الأمريكي والأوروبي، وحينئذ لن يحزن العالم على رحيل مجرمي الحرب والطغاة.

 

أعلنت أوكرانيا الأحد أن قواتها أجبرت الجنود الروس على التراجع في مواقع إستراتيجية شرق البلاد،  وأوضحت أوكرانيا أن قواتها تتحرّك لاستعادة السيطرة على بلدات وقرى في محيط مدينة إيزيوم الإستراتيجية، كجزء من هجوم مضاد واسع النطاق في شرق البلاد. وفي حين تتسارع الأحداث في محيط منطقة خاركيف (شرقي البلاد) أيضا، أعلن رئيس أركان الجيش الأوكراني فاليري زالوجني استعادة السيطرة على 3 آلاف كيلومتر مربع من الأراضي وأصبحت على بعد 50 كيلومترا من الحدود الدولية مع روسيا. من جانبه انتقد الرئيس الشيشاني رمضان قديروف خسارة روسيا مناطق إستراتيجية شرق أوكرانيا. ونقلت وكالة الأنباء الشيشانية عن قديروف قوله إن “القوات الروسية ارتكبت أخطاء، وإذا لم تحدث تغييرات فسأتحدث مع قيادتها لأشرح لهم الوضع الميداني”، مضيفا “سنستعيد جميع المناطق التي خسرناها في خاركيف”. وفي رسالة صوتية مدتها 11 دقيقة -نُشرت على تطبيق تليغرام- رفض قديروف خسارة إيزيوم، وهي مركز حيوي للإمدادات، كما أقر بأن الحملة العسكرية “لا تسير وفق الخطة”.

 

أيها السادة: قدمنا لكم نشرة الأخبار.. هذه تحية طيبة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

🔴قناتنا على التلغرام:

https://t.me/thrirsyriainfo

🔴قناتنا على اليوتيوب:

https://bit.ly/2TkxaMi

🔵 صفحة الفيسبوك:

https://www.facebook.com/tahrirsyriaradio/?__c

✅مجموعة واتس اب (22)

https://chat.whatsapp.com/LTrjyAHSsdr1AXx1U2IaG0

✅واتس اب (23)

https://chat.whatsapp.com/L1PKQbKAxpt6QCrevkOs3n

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.