النشرة الإخبارية ليوم الجمعة

نشرة أخبار الجمعة 11 ربيع الأول، 1444هـ – 7/ تشرين الأول/2022

 

  • مخيمات التهجير القسري ترفض فتح المعابر مع النظام وتطالب بفتح الجبهات.

 

  • دجال الاناضول يتحين الوقت المناسب للقاء سفاح الشام.

 

  • حركة “حماس” تسعى لتطوير علاقاتها مع نظام أسد، و محافظ نابلس “فلسطيني جديد” من منتجات دايتون!

 

 

التفاصيل:

وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية و الإيرانية و التابعة للتحالف الصليبي الدولي في أجواء إدلب وريفها استهدفت طائرات الاحتلال الروسي صباح اليوم بثلاث غارات جوية محيط الشيخ_بحر و أرمناز غربي إدلب. تزامنا مع قصف صاروخي منذ الصباح من قبل الاحتلال الإيراني استهدف محاور الساحل و سهل الغاب.

 

رفض جمع من أهالي مخيمات أطمة الغربية على الحدود التركية بريف ادلب الشمالي. في بيان مصور صدر الخميس . فتح المعابر مع نظام أسد المجرم وأكدوا أنه خيانة للثورة وللدماء وللتضحيات. و جاء في البيان:  جاء هذا في وقت دعا ناشطون, لذات الغرض, لمؤازرة المظاهرة التي دعا لها مجلس شورى تجمع العوائل في بلدة دير حسان بريف ادلب الشمالي, عقب صلاة الجمعة, وكان جمع من أحرار و مهجري مدينة  سراقب القاطنين في بلدة سرمين قاموا الخميس بوقفة  على مشارف مدينتهم و طالبوا بفتح الجبهات وليس معابر المصالحات.  كذلك اعلن وجهاء وأعيان وأولياء الدم وأهالي المعتقلين في ريف حماة رفضهم لفتح المعابر مع النظام المجرم.

 

قال رئيس النظام التركي أردوغان، إن لقاءه مع نظيره النصيري المجرم بشار أسد، ليس أمرا مستحيلا. وأضاف أردوغان، في تصريحات عقب لقاءات “المجتمع السياسي الأوروبي”، بالعاصمة التشيكية براغ، إنه “عندما يحين الوقت المناسب، يمكننا اللجوء إلى خيار اللقاء معه، وهناك محادثات تجري بالفعل حاليا، على مستوى منخفض”. وكان دجال الاناضول، أبدى رغبته بلقاء سفاح الشام إذا حضر إلى قمة شنغهاي للتعاون في أوزبكستان.

 

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن موسكو تُجري اتصالات مكثفة مع شركائها بهدف عقد لقاء سياسي بين النظام السوري وتركيا، وذكر بوغدانوف في تصريح لوكالة ”تاس” أن ”الجانب الروسي يشارك بنشاط في حوار مع الشركاء، حول اقتراح إحداث منصة لاجتماع بين وزيرَيْ خارجية النظام السوري وتركيا، مضيفاً أن الاتصالات بشأن الاجتماع بين الطرفين ”نشطة للغاية”. و في ذات السياق ، أشار بوغدانوف إلى أن هناك مخططاً لعقد الاجتماع المقبل (الجولة 19) لمسار أستانا حول سورية قبل نهاية العام الحالي، قائلاً: ”سنحدد الموعد قريباً مع المشاركين السوريين والدول الضامنة”. ولفت إلى مشاركة الدول المجاورة لسورية، وهي الأردن ولبنان والعراق، في الاجتماعات، إضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة. وأكد  نائب وزير الخارجية الروسي أن ”هذه اللقاءات تُعقد بانتظام، وهي مفيدة للغاية، وتلعب دوراً حاسماً في القضاء على الإرهابيين”. وبشأن اجتماعات اللجنة الدستورية، قال بوغدانوف إن ”النقاشات تتواصل حول مكان انعقاد الاجتماع المقبل للجنة.

 

مع اعتزام  “هيئة الجولاني“ في شمال غرب سوريا فتح معابر العار و الشنار مع نظام أسد المجرم, تستعد حركة “حماس” في غزة, الوجه الاخر لسلطة دايتون الامريكية  إرسال وفد إلى سوريا، لتطوير علاقات الحركة مع نظام أسد، وفق ما أفادت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم الجمعة. وكشف مصدر في “حماس”، الجمعة، أن وفدا من الحركة يعتزم إجراء زيارة إلى سوريا بعد انتهاء مباحثات المصالحة الفلسطينية التي تستضيفها الجزائر في 10 أكتوبر الجاري”، دون مزيد من التفاصيل.

 

في قضية أثارت غضبا عارما الأربعاء،  وصف محافظ نابلس، شمالي الضفة الغربية، اللواء إبراهيم رمضان، أمهات بعض الشـهـداء بأنهن “شـاذات”، ويظهرن للناس أنهن مناضلات، ووصف عمليات الاستشـهاد بالانتحار!!. بذلك أظهر محافظ نابلس معدن تلك البضاعة التي أراد دايتون إنتاجها عبر تدريبه لأفراد السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية ووعده الإدارة الأمريكية بإنتاج فلسطيني جديد يخدم أهداف أمريكا في تثبيت كيان يـهـود وحراسة أمنه!! فمحافظ نابلس وبعد تهجمه على أمهات الشـهـداء اللواتي ربين الأسود المجـاهـدين يقول أنه “هنالك سلاح واحد وهو سلاح السلطة”، فأين سلاح السلطة وقناصتها من اقتحـامات نابلس وجنين وكل مدن فلسطين؟! أم أن “الفلسطيني الجديد” الذي يمثله محافظ نابلس والسلطة لا يوجه سـلاحه إلا إلى صدور أمته وشباب بلده في نابلس وغيرها، فيقـتل ويعتـقل وينسق أمنيًا لحراسة كيان يـهـود؟! إن أهل الأرض المباركة وأمهات الشـهـداء والأبطال والمجـاهـدين هم بركة الله في هذه الأرض المباركة وسيستمرون على ربـاطهم لا ينال منهم منتج من منتوجات دايتون، وسيبقون أبطالا مرابـطين وأمهات تربي أبطالا مجـاهدين لا يضرهم من خذلهم ولا من تعاون ونسق مع عـدوهم حتى يأذن الله بوعده، خـلافة تحـرر الأرض وتقلع كيان يـهـود وتحاسب كل من تعاون وتآمر معه.

 

أقيم تحت رعاية وزارة الثقافة في  23 سبتمبر/أيلول مهرجان البوليفار (الشوارعي) للموسيقى الصاخبة والمجون بالدار البيضاء كبريات مدن المغرب، و تحول مهرجان إلى ساحة حرب وميدان للخلاعة والفاحشة والجريمة في أبشع صورها. عذا تعليق كتبه, الجمعة. لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أ. مناجي محمد, و جاء فيه:

 

 

🔴قناتنا على التلغرام:

https://t.me/thrirsyriainfo

🔴قناتنا على اليوتيوب:

https://bit.ly/2TkxaMi

🔵 صفحة الفيسبوك:

https://www.facebook.com/tahrirsyriaradio/?__c

✅مجموعة واتس اب (22)

https://chat.whatsapp.com/LTrjyAHSsdr1AXx1U2IaG0

✅واتس اب (23)

https://chat.whatsapp.com/L1PKQbKAxpt6QCrevkOs3n

التعليقات مغلقة.